الجمعة، 20 نوفمبر، 2009

حقيقة الإلحاد (الجزء الثالث) معنى الحياة


.       6. كيف بدأ الإلحاد؟

الالحاد ليس دين ، هو عدم وجود دين ، فهو قديم قدم الأديان و فكرة وجود الله يعني قدم البشر ، لا يمكننا حقا أن نحدد موعدا لبدءه ولكنه ليس جديدا كما يظن بعض الناس.



 

7.       ماذا يفعل الملحدون؟

هذه الأسئلة ، وعلى الرغم من أنني أسمعها كثيرا ، ولكنها تجعلني أعتقد أن الموحدين ينظرون إلينا كما لو أننا غير بشريين أو شخص غريب ،و السؤال الذي يطرأ لي هوماذا تعني ب "ماذا يفعل الملحدون؟"؟

الملحدين مثل الموحدون ، فإننا نود أن نعيش ، والتمتع ، مساعدة الناس على الحصول على حياة أفضل ، لدينا حلم وأمل.
والفرق الوحيد بيننا (الملحدين) و\انتم (الموحدون) هو أننا لا نشارك في نفس المعتقدات والمفاهيم ، مثال :








اذا كان شخص ما قد تم اطلاق النارعليه في الشوارع بينما كنت ماشيا ، الشخص الذي أطلق النار قام بالفرار ، وبالتأكيد ستسرع بإجراء مكالمة على 911 أو 999 (رقم النجدة).

الفرق هنا هو لماذا فعلتم ذلك؟
الموحد يميل إلى القيام بذلك يسبب الألهة ، يسوع ، الله أو ميكي ماوس أمرهم بمساعدة الناس "في بعض الأديان ، مساعدة الذين لديهم نفس المعتقدات" ، ولكنني كملحد ، فإني لا أرى أن كل حياة مقدسة " اذا كنت استطيع ان استخدم كلمة "مقدسة" لأن صديق وهمي قال لي ذلك.

8.       ما هو معنى الحياة؟

هذا هو السؤال جميع الموحدون يسألوننا إياه "خصيصا المسلمين" معتقدين انه طالما لم يكن لدينا اجابة لهذا السؤال إذا فهو يثبت أننا مخطئين ، ولكن دعونا ننظر بجدية إلى هذه المسألة من وجهة نظر مختلفة.

لماذا أريد لصديق وهمي لتحديد معنى لحياتي؟ لماذا لا يمكن أن يكون عندي معنى خاص وغرض في هذه الحياة؟
معظم الأديان القول بأن الغرض من ذلك هو التكاثر و عبادة إله الجنس البشري!

جديا ، كيف سيساعد تكاثر الجنس البشري  أي إله بأي طريقة ممكنة؟




 

في وجهة نظري ، نحن لا نحتاج إلى معنى الحياة ، ولكنني كملحد ، أرى أن جميع اليشر لهم "ما عدا الارهابيين والقتلة" حياة مقدسة "مرة أخرى ، إذا كنت أستطيع أن استخدام كلمة مقدسة"
هذة هي الحياة, نحن الملحدين نعلم أنه لنا فرصة واحدة لا يوجد أخرى. هذة هي فرصتنا الوحيدة, لا إستنساخ روحي, لا جنة ولا نار و لا يوجد فرصة ثانية و تضييع هذة الفرصة, هو أسوأ شئ يمكن أن يحدث.
تعلم لتستطيع رؤية معالم الكون كما هي بدون أي ضباب ديني, إسبح في المحيط الهندي, شاهد الغروب في ألورو (صخرة أيار) , إضحك طفلا, تسلق جبلا, قم بتدليك شريكة أو شريك حياتك, تعلم صناعة الفخار, أكتب شعرا.

الحصول على المتعة من جعل الناس يحصلوا على حياة أفضل
 بعض الناس يعيشون في ظروف مروعة ، ويكسبون في الأسبوع ما يمكن أن تكسبه في ساعة واحدة (إذا كان ذلك). قم بالدعم للأيتام.


بعض الموحدين لديهم هذه الفكرة الغريبة أن الملحد شخص حزين ، كئيب.
 أنانية الناس الذين يعتبرون أنفسهم فقط ، ليس لديهم أي شخص آخر للقلق ويقلق طوال كل يوم يتساءل كيف يمكن ان نصل الى الجنة من دون أن يؤمن بإله ويكون لطيفا للناس. (مضحك مدى خطأ بعض الناس يمكن أن يكون ، أليس كذلك؟)

إنني كثيرا ما سؤلت "لماذا؟ إذا كانت الحياة هي حادث لا معنى له ، مع عدم تحقيق الهدف النهائي أو الغرض ، لماذا لم تقتل نفسك الآن؟ لماذا لا تذهب حتى في غمرة عمليات القتل وتضع حد لحياة لا قيمة لها من الجميع؟
 فأرد انا -- "هل سبق لك أن بنيت رجل ثلج؟" بعد كل شيء ، رجل الثلج سريع الزوال ، قريبا سيكون قد ذاب في الشمس.
رجل ثلج لا يوجد لديه غرض أو الهدف النهائي ، وبعد أسابيع قليلة لن يكون هناك أي أثر يوحي بأنه كان موجودا على الإطلاق. و نحن نبني رجل الثلج لان كل واحد منا ، الموحدين ، والملحدين ، ويعيش هنا والآن. في سياق حياتنا القصيرة ، ونحن قادرون على التمتع بهذه الحياة ، والحصول على المتعة من أفعال في نهاية المطاف لا طائل منها. انها متعة لبناء رجل ثلج ، أو تسلق الجبال ، أو مشاهدة غروب الشمس ، أو الذهاب لرحلة طويلة في الريف. الغرض من هذه الامور ليست "هناك" في مكان ما ، في انتظار أن يتحقق -- هو ما يعنيه لأنفسنا الأن
 أنا لست قلقا جدا إزاء الخمسين مليارات سنة من الآن ، ولكني أشعر بالقلق إزاء مستقبل البشرية هنا ، والآن وللأجيال التي تلي. هذا هو سياق الحياة البشرية ، وهذا هو السبب الأول أنني "أهتم" بالحياة وكذلك المتعة بينما أنا أفعل ذلك.


ليس هناك معنى للحياة نفسها. فليس هناك أي غرض لهذا الكون
 يمكنك أن تعطي معنى الحياة من خلال أفعالك جعل العالم مكانا أفضل لنفسك ، والمعاصرون ونسلك.

السبت، 7 نوفمبر، 2009

حقيقة الإلحاد (الجزء الثاني عن الأخلاق) تيم سير بنت


هل الملحدين غير أخلاقيين؟

أنا على يقين من انكم سمعتم هذا أكثر من مائة مرة ، 99.9 ٪ من المتدينين يعتقدون أن السبيل الوحيد لتكوين الأخلاقيات هو أن تكون هناك عقوبة التي تظهر في معتقدات "الجنة والجحيم".

انهم يعتقدون انه من دون دين ، لن تكون هناك أي أخلاقيات ولا نظم أخلاقية للناس ، على الرغم من أن الناس هم الذين صنعوا الأخلاق ، من ناحية أخرى معظم الديانات تتحدث عن الأخلاق والآداب العامة على الرغم من تلك الأديان يتم إنشاؤها من قبل البشر ، وانا لست الوحيد الذي يقول ذلك ، ولكن كل مؤمن أو بعبارة أخرى متدين يعتقد أن دينه هو الدين الوحيد الصالح الذي تم إنشاؤه بواسطة إله ، والأديان الأخرى هي وهمية إخترعها البشر ، ولكنهم جميعا تقريبا لديهم نفس الأخلاق ألا ينبهك هذا إلى شئ؟

لذا فإن السؤال الكبير هو : "هل الملحدين يتبعون الاخلاق؟"
والجواب هو "نعم!" من أرسطو وماركوس اوريليوس لاينشتاين وبرتراند راسل ، الوثنيين ، وكذلك غير المؤمنين قد انتجت نظم أخلاقية تضاهي أفضل ما الأديان الحديثة لهذا العرض في الواقع
 نظم أخلاقية عقلانية في كثير من الأحيان تكون الأفضل عن الديانات التقليدية التي يحتوى معظمها على مفاهيم متناقضة ، وبعضها غير اخلاقي بشكل صارخ.

المسيحيون قد يشيروا بكل فخر الى الوصايا العشر على سبيل المثال ، ولكن الكتاب المقدس كما يتضمن إحراجات مثل تأييدها للرق أو العبث وعقوبات وحشية المنصوص عليها في سفر اللاويين وسفر التثنية.
 دعوة المسلمين أن الإسلام هو دين "السلام" على الرغم من إشارات متكررة إلى الجهاد أو "الحرب المقدسة" في القرآن الكريم.

العثور على ثغرات في الأديان هو سهل ومغريا للغاية ، وإذا كنت قد تدان تؤمن  لأنك ترفض الخرافة ، أو التهديد باستخدام نيران الجحيم ، لأنك لا ننحني إجلالا لآلهة وهمية.

ولكن ، هذا النوع من تصيد الأخطاء لا يساعد على خلق توافق في الآراء حول الاخلاق بفاعلية ، وهو أمر -- أو ينبغي أن يكون -- واحد من أهدافنا الأساسية في المجتمع البشري ، سواء كان مؤمنا أو نحن الملحدين.



4. لماذا ملحدون لا يؤمنون بالله؟

هناك أسباب كثيرة لا يؤمنون بوجود الله ، ولكن قبل أن أعرض قائمة ببعض منها ، أود أن أذكر رسالة هامة جدا لجميع الموحدين ، فإنه ليس من مهمتنا أن نثبت عدم وجود الله ، فهي مهمتكم أنتم إثبات أن الله موجود
 وتعبنا من أن يطلب منها اثبات وجود الله ، وأشرت إليه في الجزء الأول من هذا المقال قائلا
نحن لا يمكن أن يثبت أنه لا يوجد الله ، لأنه لا يمكنك إثبات عدم وجود شيء لا وجود لهه ، أو إثبات شيء غير منطقي من المنطق ، مثل قوله "يثبت لي أنه لا يوجد في هذا الفنجان ... فيل " ، الذي لا يمكن إثباته لأن السبب الواضح أن الشخص الذي يسأل مجنون

الآن أخبركم ببعض الأسباب لماذا لا نعتقد في الإله أو الإله

1. عدم كفاية الأدلة : --

كثيرون من الملحدين لأنهم يعتقدون أنه لا يوجد دليل على وجود الله -- أو على الأقل لا يوجد دليل موثوق به
 يقولون أن الشخص يجب أن يؤمن فقط في الأمور التي لها أدلة جيدة.

الفيلسوف قد يقول أن تبدأ من افتراض الإلحاد

يقولون ان هناك الكثير من الأدلة على وجود الله (أي إله إجمالا) كما يوجد  عن وجود الخيل وحيد القرن
 وعلى الرغم من أنها قد تكون أكثر تهذيبا عن ذلك ، كمتتبع عقيدة معينة قد يكون لها نفس النوع من الرأي العام عن وجود آلهة الديانات الاخرى.

 

في الغالب ، المؤمنين يقبلوا فكرة الإله دون أن يطلبوا أي أدلة جيدة ، ومعظمها أن هذا ما يعرفونه ، وهم لا يعرفون أي شيء آخر ، فإن معظم الناس يولدون داخل المجتمع الديني الذي يؤمن بالله والذي يميز  أكثر من أي وقت مضى من يقول خلاف ذلك مثل المملكة العربية السعودية ، مصر الخ.
 

انهم خائفون لأنهم يشعرون بأن ليس هناك أي أمل اذا لم يكن هناك أي إله ، وأنهم يولدون يخشون انه قد يصبهم بالعقاب ، و كم هم الناس الذين لم يعاقبهم أي إله سمعنا عنهم؟ ما عدا طبعا في الكتب المقدسة

2. فكرة إلله لا لزوم لها : --
 
الملحدين يجادلوا بأن كل شيء في الكون يمكن تفسيره بطريقة مرضية دون استخدام الله بوصفه جزءا من التفسير ، ثم ليس هناك فائدة من القول بأن الله موجود.
 

المجادلة قامت على فكرة فلسفية و سميت شفرة أوكام من قبل عن طريق وليم أوكام في القرن 14

العادة حرت بالقول إن الجواب الأبسط هو الحل الأفضل
 

لذلك ، يقول الملحدين ، لأن الكون كله ، وجميع الخلق يمكن تفسيره من خلال التطور العلمي وعلم الكونيات ، اننا لا نحتاج الى وجود كيان آخر يدعى الله
 

لذا الله غير موجود
 

هل هذا يثبت الله غير موجود؟  لا.
إنه فقط يثبت أن افتراض أن الله موجود ليس ضروريا ، و يمكن التخلي عنه.
 

لو كان حيا الآن, وليم أوكام من يكون ليتفق معنا على هذا ؛ فقد كان راهبا من الفرنسيسكان الذين لا يشككوا في وجود الله.
 

ولكن عصره لم يكسر قواعد النظرية التي سميت بإسمه.
 في عصره,لم يكن العلم  يعرف شيئا عن كيفية تطور الكون أو كيف خرج الى حيز الوجود.
 الله هو كان التفسير الوحيد المتاح ، وبالتالي من الضروري جدا.
 

أما ماذا كان سيكون رأي وليام بعد نظرية التطور فهذه مسألة أخرى...

3. الله لا معنى له : --
 

بعض الفلاسفة أعتقد أن الخطاب الديني لا يعني أي شيء على الإطلاق ، وبالتالي ان ليس هناك اي منفعة في التساؤل هل الله موجود؟.
 

كانوا يقولون ان حكما مثل "في البدء خلق الله السموات والأرض" ليست صحيحة أو خاطئة ، انها لا معنى لها ؛ بالطريقة نفسها أن "أفكار خضراء اللون تجعلك تذهب إلى النوم غاضبا" لا معنى له.
 

المنطقيون يقولون بأن الجملة لا معنى لها اذا لم تكن صحيحة أو خاطئة ، وقالوا إن الجملة لن تكون جملة إلا إذا كانت صحيحة أو خاطئة
 

اذا كان من الممكن اختبار تجربة ،
 

أو
 

إذا كانت صحيحة بحكم تعريفها
 

يمكن الحصول على نسخة اكثر دقة من هذه الفكرة يمكن العثور عليها هنا
 

بما انك لا تستطيع التحقق من وجود الله بأي نوع من "تجارب الإحساس" ، وأنه ليست صحيحة بحكم تعريفها (مثل "المثلث له 3 أضلاع" صحيح) ، المنطقيون يقولوا أنه كان من العبث طرح السؤال لأنه لا يمكن أن تكون الإجابة صحيحة أو خاطئة.

هؤلاء الفلاسفة ، لم يقولوا فقط إن الحديث الديني لا معنى له ، انهم يعتقدون ان الكثير من النقاش الفلسفي ، والميتافيزيقيا على سبيل المثال ، لا معنى لها أيضا.
 هذه النظرية الفلسفية لم تعد شعبية ، وعاد الاهتمام لقضايا ما "الله" يعني؟ وعما إذا "الله" موجود؟.

هناك العديد من الأسباب الأخرى مثل مشكلة الشر ، أن العلم يفسر كل شيء في الغالب ، وبالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن العلم حقيقة لا يمكن أن يفسر كل شيء لا يثبت وجود الله ، ومن ثم يبدؤوا في شرح ما لا يفسره كقدرات خارقة ، يكفي أن اقول أن الناس مثلك في الماضي كانوا يعتقدون أن الرعد هو عقاب من الله

5. ملحدون ضد الأديان؟

لا! ، الملحدون ليست ضد أي نوع من الاعتقاد ، إلا أننا فقط ضد حقيقة اننا نتعرض للتمييز من قبل الأديان ، وبعض التصرفات من المتدينين ، على سبيل المثال ، كم بدأت من الحروب باسم دين أو آخر؟ كم من الأطفال والنساء والمسنين لقوا حتفهم سبب الحروب الدينية؟.

نحن لسنا ضد الأديان ، ولكننا نعتقد بعض الأديان سيئة ، وآخرون لديهم الخير والشرور ، على سبيل المثال


سيئة

*
الدين يجعل الناس تعتقد في أشياء غير صحيحة.

* الدين يدير حياة الناس على الباطل.

* الدين يوقف الناس عن التفكير بطريقة عقلانية وموضوعية.

* يجبرالدين الناس على الاعتماد على سلطة خارجية ، بدلا من الاعتماد على الذات.

* الدين يفرض قواعد غير عقلانية للسلوك الجيد والسيئ.

* الدين يقسم الناس ، ويشكل سببا للصراع والحرب.

* والهيكل الهرمي لمعظم الديانات هو معادية للديمقراطية ، وبالتالي يسيء إلى حقوق الإنسان الأساسية.

* الدين لا يمنح معاملة متساوية للنساء والمثليين الجنس ، وبالتالي يسيء إلى حقوق الإنسان الأساسية.

* الدين يعوق البحث العلمي.

* الدين يضيع الوقت والمال.

خير

معظم الملحدين يعترفون عن طيب خاطر أن هناك بعض الأشياء الجيدة في الدين ، مثل  

* الفن والموسيقى الدينية

* الجمعيات الخيرية الدينية وعمل الصالحات

* الكثير من الحكمة الدينية

* الزمالة الإنسانية والعمل الجماعي

لذلك نحن لسنا ضد الأديان ، إنما نختلف معها ، ولكن نحن لا نسعى لجعل الناس ملحدين ، نحن نريد فقط لدينا مساحة للعمل ، وتنمية أنفسنا نقوم بالأبحاث ونأخذ مسارنا في التطور

ومرة أخرى سوف يكون لي أن أعتذر لكم جميعا لعدم استمرار أي زيادة ، وسوف تضطر إلى الانتظار للجزء الثالث من هذه المادة ، و سوف يكون الرد على الأسئلة حول بدء الإلحاد ، ما أفعال و عادات الملحدين ؟ ومعنى الحياة.

الثلاثاء، 3 نوفمبر، 2009

حقيقة الألحاد الجزء الأول

إن الألحاد هو الأن أحد أهم المواضيع المناقشة مؤخرا في المجتمعات الإسلامية, و كالعادة, المجتمع الإسلامي قام بخلق بعض الخرافات عن الإلحاد لإخافة الناس و إشعال الجحيم الذي نعيشه الأن.


سبب أنني أكتب هذا المقال أنني أريد أن أوضح حقيقة الألحاد, و الإيجابة عن التساؤلات التالية و التي معظم الناس لا يعرفوا الإجابة لها, و هذه التساؤلات هي:-



ما هو الإلحاد؟
ماذا يريد الملحدون بإلحادهم؟
هل الملحدين لا أخلاقيين؟
لماذا لا يؤمن الملحدون بوجود إله؟
هل الملحدين ضد الأديان؟
كيف بدأ الإلحاد؟
ما هي عادات و أفعال الملحدين؟
ما معني الحياة بالنسبة للملحدين؟
هل الملحدين يريدون أن يخرجوا عن السيطرة؟
هل يريد الملحدون إلغاء جميع القوانين و الأعراف؟
ماذا يقول الإسلام عن الملحدين؟
ماذا يقول المسلمون عن الملحدين؟


بالإضافة للكثير


و للإجابة عن هذة التساؤلات, لقد قمت بالبحث لشهور في المكتبات, الإنترنت, حتى أنني بدأت بسؤال الناس في الشارع و لكن بدون مقدمات أخري, هيا بنا نعرف الإجابة


 

ما هو الإلحاد؟


هناك تعريفات كثيرة للإلحاد ، وبعضها معقول وبعضها مجرد هراء آخر كتبه كارهين حسودين لتدميره ، ولكنني سوف اذكرهم على حد سواء
 
1. 1. وفقا لويكيبيديا ، يمكن أن يكون إما رفض الايمان بالله أو الموقف القائل بأن الآلهة لا وجود لها ، في أوسع معانيها هو عدم وجود اعتقاد في وجود الله أو الآلهة.


2. في التحقيق في موقع الإلحاد ، فإنه يقول : "الإلحاد هو مصطلح معقد لتفسيره ، وفشل العديد من التعاريف لتحديد المواقف التي يمكن أن تفسر الإلحاد أو تحجمه بفئة معينة ، ولعل أكثرها وضوحا لكثير من الناس الآن هو غياب أو رفض الإيمان في الله ، أو آلهة. ومع ذلك ، فقد تم استخدامها من خلال الكثير في التاريخ للدلالة على معتقدات معينة ينظر اليها على أنها هرطقة ، ولا سيما الاعتقاد بأن الله لا يتدخل في العالم
 
   وفي الآونة الأخيرة ، بعض الملحدين  جادلوا بأن الالحاد فقط يدل على عدم وجود العقيدة التوحيدية ، بدلا من إنكار الله أو مطالبة اليقين من وجوده 
 
    ولغة : فهو ينطلق من atheos الكلمة اليونانية ، والمستمدة من ألفا التحريمي A بمعني 'دون ، لا' ، و 'ثيوس' ، 'الله'. أي لا إله أو بدون إله ، و أن هذا لا يمكن أن يعني 'ملحد' فقط عند الإغريق بل كانت أيضا تعني الشخص المهرطق أو الغير أخلاقي ".


3.  ومع ذلك ، عند الاطلاع على بعض التعريف الإسلامي للإلحاد ، تجد أنها مليئة بالكلمات الاستغلالية لتغيير المعنى ومحاولة لاظهار الإلحاد على لأنه غباء.
". الاسلام على الانترنت موقع حاول تعريف الإلحاد حتى ان الكاتب قال : "الإلحاد هو عدم وجود اعتقاد في وجود الله ، والملحد هو صديق للجهل ، والملحدون لا يؤمنون بشيء لا يستطيعون رؤيته أو الشعور به ، على الرغم من أن عقولنا تعرف أن حواسنا عاجزة عن معرفة أو إثبات وجود كل شيء ، وبالتالي ، والإلحاد هو الجهل ، وأنه في غياب العلم والمعرفة ".


4. معظم المواقع الإسلامية تصر على "الإلحاد هو غياب المعرفة والعلم ،" هنا  موقع إسلامي
آخر يسمى "التوحيد" حيث يقول الكاتب أن الإلحاد هو الجهل بوجود الله ، لا عدم الإقتناع بوجود له, بمعنى أخر يريد أن يقول أن الملحدين لم يسمعوا انه يوجد إله و ليس لم يقتنعوا. علي أساس أننا نعيش في غابات أفريقيا وسط الوحوش مقتنعين أننا شجر هاهاها.
 
. وبطبيعة الحال إذا ما أردنا للاستمرار في البحث عن تعريف للإلحاد ، سوف نجد تعريفات لا نهاية لها ، ولكني أردت أن أعلق على بعض التعاريف السابقة لإظهار غباء الكاتب ، في تعريف 3  ، يقول الكاتب "الإلحاد هو غياب العلم والمعرفة" التي هي جملة غبية, الإلحاد يستند على العلم والمعرفة والعلم أثبت أن الأخطاء العلمية في القرآن كثيرة, و أن الناس مثل "زغلول النجار" تحاول التلاعب بالأخرين.

." العلماء الذين لم يستطع العالم الإسلامي أن ينتج  مثلهم أو علومهم معظمهم من الملحدين ، مثل "ريتشارد دوكينز" و "سيجموند فرويد"
 
في تعريف ال 4 ، الكاتب حاول التلاعب بالناس قليلا عن طريق تغيير كلمة واحدة في تعريف الإلحاد ، وذلك بدلا من القول "الإلحاد هو عدم وجود اعتقاد في وجود الله" قال : "الإلحاد هو الجهل بوجود الله "، حيث من الواضح انه يحاول تغيير فكرة عن الالحاد الى ما هو أسوأ وذلك بجعلنا ليس فقط جاهلون مثل الكاتب السابق, ولكن أيضا أغبياء، ويقول اننا" الملحدين "لا يمكن إثبات أنه لا وجود لإله ، ونعم ، وهو محق في ذلك.

. لا يمكننا أن نثبت أنه لا يوجد الله ، لأنه لا يمكن إثبات عدم وجود شيء  لا وجود له ، أو إثبات شيء غير منطقي عن طريق المنطق ، مثل قول "إثبت لي أنه لا يوجد في هذا الفنجان ..
فيل" ، فإنك لا يمكنك إثبات هذا لأن السبب الواضح, الشخص الذي يسأل الإثبات مجنونا تماما.

." نحن لسنا هم الذين من المفترض أن يثبت عدم وجود الله ، أنتم أيها المؤمنين  الذين ينبغي أن يثبتوا وجوده ، كما يقول المثل القديم الشهير "الإثبات على من إدعى".

  رأيي أو تعريفي للإلحاد بسيط جدا ، في وجهة نظري ، الإلحاد هو عدم وجود إعتقاد في أصدقاء وهميين أو خياليين الذين يؤمن بهم الآخرون لإعطاء أنفسهم الحق في السيطرة والاحتيال والسرقة والغش والقتل بدون سبب إلا أن أصدقاء وهمية أمروهم بفعل هذا ".




  ماذايريد الملحدين بالإلحاد؟

  هذا السؤال صعب للغاية يسألني إيه الناس كثيرا ، "ماذا تريد من بإلحادك ؟" . أنا حقا لم يمكنني الإجابة على هذا السؤال من قبل ، والسبب أنني كملحد ، أنا لا أريد أي شيء ، وأنا لا أريد الجميع في أن يكونوا ملحدين ، وأنا لست ضد الأديان ، وأنا لست ضد الأخلاق.

. كل ما اريده حقا هو مساحة لي في العالم حيث أن الناس لن تحكم علي أو تميزني بعنصرية  لكوني ملحد ، الناس يكرهون الملحدين لأنهم يعتقدون أنهم يريدون الخروج عن نطاق السيطرة ، انهم يعتقدون اننا منقلبين على حكوماتنا والقوانين ونحن ضد الأديان .

  نحن لسنا ضد الأديان ، وليس لدينا أي مشكلة مع الأديان ، والمشكلة الوحيدة التي لدينا هي أن الأديان تثير العنصرية ضدنا ، نحن نعامل بشكل مختلف وبظلم و عنصرية 
 
في بعض البلدان مثل "مصر والامارات والبحرين والسودان الخ. " يمكنك الحصول على حكم سجن لكونك ملحدا ، وبعض البلدان الأخرى مثل "المملكة العربية السعودية وايران.. الخ"يمكن الحصول على حكم الاعدام ، وهذا لأننا نختلف معهم ، وهذا هو السبب الوحيد اننا لا نقوم بالصلاة والصيام ولا نقول رضي الله عنه عندما يقولون محمد ، ولسنا مفعمين بالكامل بالكراهية ضد الأديان الأخرى ، ولا ندعو كل من يختلف معنا الصهيوني أو جاسوس أميركي.

  الناس يعتقدون أن الإلحاد هو غير أخلاقي ، والسبب إذا كنت لا تؤمن بالله ، يوم القيامة ، والجنة والنار ،إذا ما يمنعنك من السرقة ، والقتل وما إلى ذلك؟

  لذا ، ما سوف نتحدث عنه في الجزء القادم سيكون "إلإلحاد والأخلاق" ، ولكن
. للأسف ، لا أستطيع جعله أطول بالنسبة لكم ، أعزائي أنتظروا التكملة في المقال  المقبل.


  له تكملة
.
 
 Tim Serpent 
Resources :-


Al Tawheed Website موقع التوحيد

Islam Online website موقع إسلام أون لاين

Atheism Wikipedia الإلحاد ويكيبيديا

Discrimination against Atheists التمييز ضد الملحدين

Investigating Atheism Website التحقيق في موقع الإلحاد

Al Elhad Website القاعدة Elhad الموقع