الجمعة، 20 نوفمبر 2009

حقيقة الإلحاد (الجزء الثالث) معنى الحياة


.       6. كيف بدأ الإلحاد؟

الالحاد ليس دين ، هو عدم وجود دين ، فهو قديم قدم الأديان و فكرة وجود الله يعني قدم البشر ، لا يمكننا حقا أن نحدد موعدا لبدءه ولكنه ليس جديدا كما يظن بعض الناس.



 

7.       ماذا يفعل الملحدون؟

هذه الأسئلة ، وعلى الرغم من أنني أسمعها كثيرا ، ولكنها تجعلني أعتقد أن الموحدين ينظرون إلينا كما لو أننا غير بشريين أو شخص غريب ،و السؤال الذي يطرأ لي هوماذا تعني ب "ماذا يفعل الملحدون؟"؟

الملحدين مثل الموحدون ، فإننا نود أن نعيش ، والتمتع ، مساعدة الناس على الحصول على حياة أفضل ، لدينا حلم وأمل.
والفرق الوحيد بيننا (الملحدين) و\انتم (الموحدون) هو أننا لا نشارك في نفس المعتقدات والمفاهيم ، مثال :








اذا كان شخص ما قد تم اطلاق النارعليه في الشوارع بينما كنت ماشيا ، الشخص الذي أطلق النار قام بالفرار ، وبالتأكيد ستسرع بإجراء مكالمة على 911 أو 999 (رقم النجدة).

الفرق هنا هو لماذا فعلتم ذلك؟
الموحد يميل إلى القيام بذلك يسبب الألهة ، يسوع ، الله أو ميكي ماوس أمرهم بمساعدة الناس "في بعض الأديان ، مساعدة الذين لديهم نفس المعتقدات" ، ولكنني كملحد ، فإني لا أرى أن كل حياة مقدسة " اذا كنت استطيع ان استخدم كلمة "مقدسة" لأن صديق وهمي قال لي ذلك.

8.       ما هو معنى الحياة؟

هذا هو السؤال جميع الموحدون يسألوننا إياه "خصيصا المسلمين" معتقدين انه طالما لم يكن لدينا اجابة لهذا السؤال إذا فهو يثبت أننا مخطئين ، ولكن دعونا ننظر بجدية إلى هذه المسألة من وجهة نظر مختلفة.

لماذا أريد لصديق وهمي لتحديد معنى لحياتي؟ لماذا لا يمكن أن يكون عندي معنى خاص وغرض في هذه الحياة؟
معظم الأديان القول بأن الغرض من ذلك هو التكاثر و عبادة إله الجنس البشري!

جديا ، كيف سيساعد تكاثر الجنس البشري  أي إله بأي طريقة ممكنة؟




 

في وجهة نظري ، نحن لا نحتاج إلى معنى الحياة ، ولكنني كملحد ، أرى أن جميع اليشر لهم "ما عدا الارهابيين والقتلة" حياة مقدسة "مرة أخرى ، إذا كنت أستطيع أن استخدام كلمة مقدسة"
هذة هي الحياة, نحن الملحدين نعلم أنه لنا فرصة واحدة لا يوجد أخرى. هذة هي فرصتنا الوحيدة, لا إستنساخ روحي, لا جنة ولا نار و لا يوجد فرصة ثانية و تضييع هذة الفرصة, هو أسوأ شئ يمكن أن يحدث.
تعلم لتستطيع رؤية معالم الكون كما هي بدون أي ضباب ديني, إسبح في المحيط الهندي, شاهد الغروب في ألورو (صخرة أيار) , إضحك طفلا, تسلق جبلا, قم بتدليك شريكة أو شريك حياتك, تعلم صناعة الفخار, أكتب شعرا.

الحصول على المتعة من جعل الناس يحصلوا على حياة أفضل
 بعض الناس يعيشون في ظروف مروعة ، ويكسبون في الأسبوع ما يمكن أن تكسبه في ساعة واحدة (إذا كان ذلك). قم بالدعم للأيتام.


بعض الموحدين لديهم هذه الفكرة الغريبة أن الملحد شخص حزين ، كئيب.
 أنانية الناس الذين يعتبرون أنفسهم فقط ، ليس لديهم أي شخص آخر للقلق ويقلق طوال كل يوم يتساءل كيف يمكن ان نصل الى الجنة من دون أن يؤمن بإله ويكون لطيفا للناس. (مضحك مدى خطأ بعض الناس يمكن أن يكون ، أليس كذلك؟)

إنني كثيرا ما سؤلت "لماذا؟ إذا كانت الحياة هي حادث لا معنى له ، مع عدم تحقيق الهدف النهائي أو الغرض ، لماذا لم تقتل نفسك الآن؟ لماذا لا تذهب حتى في غمرة عمليات القتل وتضع حد لحياة لا قيمة لها من الجميع؟
 فأرد انا -- "هل سبق لك أن بنيت رجل ثلج؟" بعد كل شيء ، رجل الثلج سريع الزوال ، قريبا سيكون قد ذاب في الشمس.
رجل ثلج لا يوجد لديه غرض أو الهدف النهائي ، وبعد أسابيع قليلة لن يكون هناك أي أثر يوحي بأنه كان موجودا على الإطلاق. و نحن نبني رجل الثلج لان كل واحد منا ، الموحدين ، والملحدين ، ويعيش هنا والآن. في سياق حياتنا القصيرة ، ونحن قادرون على التمتع بهذه الحياة ، والحصول على المتعة من أفعال في نهاية المطاف لا طائل منها. انها متعة لبناء رجل ثلج ، أو تسلق الجبال ، أو مشاهدة غروب الشمس ، أو الذهاب لرحلة طويلة في الريف. الغرض من هذه الامور ليست "هناك" في مكان ما ، في انتظار أن يتحقق -- هو ما يعنيه لأنفسنا الأن
 أنا لست قلقا جدا إزاء الخمسين مليارات سنة من الآن ، ولكني أشعر بالقلق إزاء مستقبل البشرية هنا ، والآن وللأجيال التي تلي. هذا هو سياق الحياة البشرية ، وهذا هو السبب الأول أنني "أهتم" بالحياة وكذلك المتعة بينما أنا أفعل ذلك.


ليس هناك معنى للحياة نفسها. فليس هناك أي غرض لهذا الكون
 يمكنك أن تعطي معنى الحياة من خلال أفعالك جعل العالم مكانا أفضل لنفسك ، والمعاصرون ونسلك.

هناك 13 تعليقًا:

  1. عزيزي Tim Serpent

    دائما يلجأ المؤمنون لمسألة المصير , ويستغربون أن تكون الحياة فانية ,, وهذا ما يجعلهم يهملون أمر الدنيا , ويرحلون كل آمالهم للآخرة ,,

    المؤمنون عموما هم ضحايا فكرة الخوف من الفناء فابتدعت مخيلتهم فكرة الدار الآخرة ,والتي هي أيضا بلا معنى , فما الذي سنفعله في الجنة لمليارات السنين , وهل من العدل أن يحرقني الله في نار جهنم تريليون سنة فقط لأني عصيته في بضع سنين

    لو فكر المؤمنون بدينهم لوجدوه أكثر سذاجة من الفكرة التي يأخذونها على الإلحاد


    تحيااااااااااااتي لك


    ودمت سالما

    ردحذف
  2. حكم المرتد في الدنيا
    1. يُفرَّق بينه وبين زوجته، فإن تاب قبل انقضاء عدتها رجعت إليه، وإن انقضت عدتها قبل أن يتوب تبيَّن فسخ النكاح منذ ارتداده، سواء كانت ردته قبل الدخول بها أوبعد الدخول.
    2. يُمنع من التصرف في ماله، وينفق منه على عياله، وتقضى ديونه.
    3. لا يرث، ولا يورث، لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا يرث المسلمُ الكافرَ ولا الكافرُ المسلمَ"21، ويكون ما تركه فيئاً لبيت مال المسلمين، ومن أهل العلم من قال لورثته.
    قال القرطبي عن ميراث المرتد: ميراث المرتد لورثته من المسلمين، وقال مالك، وربيعة، وابن أبي ليلى، والشافعي، وأبو ثور: ميراثه في بيت المال).
    والراجح ما ذهب إليه مالك والشافعي ومن وافقهما أن ميراثه لبيت مال المسلمين، للحديث: "لا يرث المسلمُ الكافرَ.."، وينفق على عياله من بيت مال المسلمين.
    4. يُقتل المرتد من غير استتابة إن قُدِر عليه، إذا كانت ردته مغلظة، لأن الردة تنقسم إلى قسمين:
    •مغلظة، وهي ما تكون مصحوبة بمحاربة الله، ورسوله، وأوليائه من العلماء العاملين، وعداوتهم، والمبالغة في الطعن في الدين، والتشكيك في الثوابت.
    •ومجردة، وهي التي لم تصحب بمحاربة ولا عداوة ولا طعن وتشكيك في الدين، وكل الآثار التي وردت في استتابة المرتد متعلقة بالردة المجردة.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (إن الردة على قسمين: ردة مجردة، وردة مغلظة شرع القتل على خصوصها، وكلاهما قد قام الدليل على وجوب قتل صاحبها، والأدلة الدالة على سقوط القتل بالتوبة لا تعمُّ القسمين، بل إنما تدل على القسم الأول ـ الردة المجردة ـ كما يظهر ذلك لمن تأمل الأدلة على قبول توبة المرتد، فيبقى القسم الثاني ـ الردة المغلظة ـ وقد قام الدليل على وجوب قتل صاحبها، ولم يأت نص ولا إجماع على سقوط القتل عنه، والقياس متعذر مع وجود الفرق الجلي، فانقطع الإلحاق، والذي يحقق هذه الطريقة أنه لم يأت في كتاب ولا سنة ولا إجماع أن كل من ارتد بأي قول أوبأي فعل كان فإنه يسقط عنه القتل إذا تاب بعد القدرة عليه، بل الكتاب والسنة والإجماع قد فرَّق بين أنواع المرتدين).23
    قال في "نيل المآرب في تهذيب عمدة الطالب: (ولا تقبل في الدنيا توبة من سبَّ الله تعالى، أورسوله، سباً صريحاً، أوتنقصه، ولا توبة من تكررت ردته، بل يقتل بكل حال، لأن هذه الأشياء تدل على فساد عقيدته).
    5. يتولى قتله الإمامُ أومن ينوب عنه.
    6. لا يغسل، ولا يكفن، ولا يصلى عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين.

    ردحذف
    الردود
    1. و أنت حكمك أن ترسل إلى سوريا لتفجر نفسك يا وهابي

      حذف
  3. انت عقلك ضال مضل لا يفكر و هذا ليس بيدك بل لان الله او خالقك (لانك لم تخلق ننفسك) اعطاك عقلك هذا حتى تضل به او تهتدى به وبما انك ضللت فهذا اختارك وتحمله وحدك و نصيحة لا تدعوا احد الى مشاركتك هذا الهو و استر على الحادك هذا فانت لا تدرى حتى من انت فاى ضلال انت فيه ادعو الله ان يهديك اليه لان قلبى ياسف عليك و السلام على من اتبع الهدى

    ردحذف
  4. المتدينون مساكين يخافون الموت و يدعون انهم افوياء

    ردحذف
  5. لا اله الا لله محمد الرسول الله بسم الله الرحمن الحيم سؤال للملحد ما هو هدفك في الحياه وكيف تساعد الاخرين وانت لم تساعد نفسك فكر في ان يوم من ستكون في القبر ميت لن ينفعك الكلام الذي تقوله لان وصلى الله عليه وسلام واتمنى ان تفكـــروا في كلامي

    ردحذف
  6. هههههههههههههههه

    انا مؤمن بوجود الله لكن اذا كنت بدي ارد على كلامك المنطقي برايك ممكن ان تكون انتا الصح او تكون الخطأ
    وبرأيي لا يوجد صح او خطا فهذا شي نسبي فكل ينظر بمنظوره لكن لن ارد عليك كالاغبياء الي فوق الي الواحد فيهم بيتشبث بدين من قفاه واعتذر على التشبيه اريد ان اسال سؤال واحد للمسلمين الذي انا منهم وارجو التفكير فيه هل انتا المسلم العابد الصالح ستدخل الجنه واينشتاين اليهودي الذي قدم للعالم ما لم يقدمه 2 مليار مسلم يعبدون الله سيدخل النار ارجو السماح لنفسك بتفكير....

    ردحذف
  7. لا بد ان نحاسب على افعالنا فالحق خلق قبل الباطل ...قل لي ايها الملحد اين كنت قبل ان تاتي الى هذه الدنيا ؟ ا تستخدم ذريعة العلم لافحام فكرة وجود الخالق ؟ بماذا تفسر خروج الجني من الانسي عند تلاوة القران الكريم ؟ هل تعيش فقط من اجل اهداف قد لا تحققها ؟ برايك ستالين كان شيوعيا ملحدا ولكن شاع عنه انه كان يمتلك كنيسة خاصة في الكريملين يعودها يوميا للصلاة فهل انت اكثر الحادا منه ؟ الى من تلجا عند الضيق ؟

    ردحذف
  8. رد على المتدينون مساكين يخافون الموت و يدعون انهم افوياء ......... كلنا نتمنى الحياة و نتمسك بها حتى الحيوان يكره الموت فما بالك الانسان العاقل الذي خلق لبناء الدنيا باذن الله نحن المسلمين لا نخشى الموت انما نخشى الحالة التي سنقابل عليها الله نخشى مما هو ات كنت نطفة ثم انسانا فعظاما ثم تبعث لتدفع الثمن .

    ردحذف
  9. يا ناس رتبو مواضيكم قبل أن ثبتوها .الملحد ما يعرف كلشي عن المؤمن والعكس صحيح.وأضيف أن الأسلام الحقيقي هو التصديق بوجود الله كحقيقه ثابته بدون الحاجه الى وضع نضريات معقده تثبت وجوده فالتشكيك بوجوده تشكيك بوجودك و معرفه أنه أوجدك لغايه قد يفسرها بعض البسطاء بأنها قضيه جنه ونار بل هي غايه تعرفها بنفسك دون الميل الى تفسيرات المؤمنين أو فسفطات الفلاسفه بل بهذه الطريقه:لم خلقنا الله(القوه العاقله)؟ لينتفع منا ؟ كلا فهو أكيد لا يخضع لسنن حياتنا من نوم و أكل.ما هو شكل أو هيئه الله أم هل له شكل في الأساس أو أن حالته لا تخضع لسنه الماده و الزمن؟ ربما من الأفضل أن أتعرف على بعض الديانات لأعرف الغايه من خلقي.هل يوجد اله(قوى خارقه عاقله)واحد أو أكثر ؟أذا كان هناك أكثر من أله لذهب كل أله بما خلق ولتشكلت حروب وتحالفات بين الاله لمن يكون الرب الأعلى،أذن هناك اله واحد سأطلع على الديانات التوحيديه أولا اليهوديه يحكمها بنو أسرائيل ويقولون أن دينهم لهم فقط والمسيحيه مقسمه الى عده مذاهب مذهب الثالوث و المسيح الرب والمسيح الرسول.المهم وصلت الفكره وأزيد أنه في الأسلام كان النبي أبراهيم بين وثنيين يعبدون حاكمهم كرب ألهه ولم يوجد في زمانه أي دين توحيدي معروف من الأديان السماويه وأستنتج كل ذلك بعقله وعندها جعله الله نبيا وتقدسه ثلاث ديانات الى يومنا.وأطلب منكم بأن لا تكتبوا تعليقات كلها سب وسخريه ولعن وأكتبوا تعليقات موضوعيه الله يخليكم مسلمين وملحدين

    ردحذف
  10. أخبارك إيه حبيبي طمني عليك حبيبي وحشاني عينيك حبيبي أخبارك إيه
    دنا سهران ما نمش ودان جوعان مابكلشي وجعان ما تعالكشي وداج ما معاي فلوس
    الإلحاد والا إلحاد (يا شباب أنا خطير شوفوا كيف أخترعت مصطلح مدري كيف جى مدري كيف أتاني وهو أن) يوجد الإلحاد ولا إلحادي بمعني هناك ملحد وهناك من هو لا إلحادي......
    الانسان الملحد سذاب بمعنى كذاب ما عنده إلا الخروطي والأنسان المؤمن أهنية والله يوفقة ويزيده إيمانا راسخا وعقيده صحيحة.
    الذي يؤمن لا شك مرتاح الضمير فهوا مستفيد من الخدمات المقدمة من البشرية سواء ملحدين كفار غيرهم هو فقط مؤمن بالله سبحانه وتعالى والإيمان ليس بحد ذاته كايمان الإيمان المقصود هو الإيمان بالله وملائكتة وكتبة ورسلة وباليوم الأخر بالقدر خيره وشره.
    الذي لا يؤمن هو ضحية نفسة الله يخلصنا من أهوائنا وشر أنفسنا يارب العالمين

    ردحذف
  11. ربنا يصلح حالك ، حتى الكفار بعض الكفار يؤمنوا بتوحيد الربوبية ، قال تعالى ( ولإن سألتهم من خلق السماوات الأرض ليقولن الله )


    فلا تخربها بزيادة انت كمان

    ردحذف